عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين قادمين من لبنان عبر معبر الدبوسية الحدودي بحمص

وصلت صباح اليوم دفعة من المهجرين السوريين قادمين من مخيمات اللجوء في لبنان عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص للعودة إلى مناطقهم الآمنة والمحررة من الإرهاب.

واتخذت محافظة حمص كافة الإجراءات لتسهيل وصول الأهالي المهجرين العائدين من الأراضي اللبنانية إلى سورية عبر معبر الدبوسيه الحدودي إلى قراهم وبلداتهم بعد إجراء الفحوصات الطبية وتقديم اللقاحات للأطفال .

وذكر مدير معبر الدبوسية الحدودي فادي عيسى  أنه تم تقديم التسهيلات للمواطنين السوريين العائدين الذين هجروا من منازلهم وبلداتهم بسبب جرائم العصابات الإرهابية المسلحة وذلك من خلال إجراءات مبسطة.

مدير صحة حمص الدكتور مسلم أتاسي أشار إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الكوادر الصحية في المديرية مجهز بسيارة إسعاف وعيادة متنقلة إضافة إلى فريق اللقاح لمنح العائدين اللقاح المضاد لفيروس كورونا واللقاح ضد شلل الأطفال لمن هم دون الخمس سنوات.

كما أشار منسق عودة المهجرين في المحافظة المهندس جلال فاخوري في تصريح مماثل إلى أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات اللوجيستية وأمنت وسائل نقل للعائدين إلى مناطقهم بحيث تتم مرافقتهم حتى وصولهم لبيوتهم.

وأشار عدد من العائدين إلى التسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية لعودة المهجرين,وبينوا  أن الإنسان مهما ابتعد عن بيته وأرضه فسيعود إليها داعين كل المهجرين للعودة إلى قراهم ومدنهم,وتحدثوا عن الظروف الصعبة التي عاشوها في مخيم اللجوء بلبنان

وعادت الأربعاء الماضي عشرات الأسر المهجرة التي كانت قاطنة في مخيمات اللجوء بلبنان عبر معبري الدبوسية بريف حمص والزمراني بريف دمشق إلى قراهم وبلداتهم في إطار الجهود التي تبذلها الدولة السورية لإعادة المهجرين إلى أرض الوطن.

المزيد...
آخر الأخبار