دورات مراقبين وحكام ومدربين محلية وآسيوية في حمص

دورات كثيرة متعددة استضافتها حمص مؤخراً بكرة القدم «دورات مراقبين وحكام ومدربين محلية وآسيوية ..» وعمل دؤوب ومتابعة يومية لتسهيل عمل الأندية وكل عناصر لعبة كرة القدم بغية دفعها قدماً نحو الأمام وتنشيط أندية الريف المعطاء ..
رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم في حمص ماهر الدالاتي تحدث للعروبة عن نشاطات اللجنة والدورات التي تقيمها والتي ستنظمها في المرحلة القادمة وصعوبات العمل :
دورات محلية
يقول الدالاتي : تقيم اللجنة الفنية بإشراف اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي دورة المدربين الآسيوية ( D )مع بداية شهر تشرين أول القادم وقد خاطبنا الأندية ومعظمها من أندية الريف لإرسال أسماء المرشحين لإتباع الدورة وسنأخذ ثلاثة دارسين من نادي الوثبة وكذلك من نادي الكرامة ودارسين اثنين من بقية الأندية المشاركة بدوري كرة القدم ودارس واحد من أندية الريف النشيطة وشرط الترشح للدورة أن يقل العمر عن 35 عاماً وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية على الأقل ولائقاً بدنياً مع رسم اشتراك مقداره عشرون ألف ليرة وهذا قرار المكتب التنفيذي .
دورات آسيوية
ويضيف الدالاتي : رفعنا لاتحاد الكرة طلباً بخصوص استضافة دورة تدريبية آسيوية ( C) ودورة مدربين آسيوية(B) في حمص وهما لمدربي أندية سورية كلهاو ليست لأندية حمص فقط ولكن عندما تستضيف حمص الدورة فيحق لها ثلث مقاعد المشاركين فمن أصل 24 دارساً يحق لحمص مشاركة ثمانية دارسين وهي مخصصة لأندية الوثبة والكرامة ولأندية أخرى نشيطة في حمص يمكن أن يخصص لها دارس أو اثنان ..
مشكلة المحاضرين الآسيويين
ويقول الدالاتي : دورات (B) و (C) تخص الاتحاد الآسيوي والاتحاد السوري لكرة القدم ويجب حضور محاضر آسيوي فيهما وهنا يوجد بعض الصعوبة أما دورة الـ ( D) فلا يوجد مشكلة في اقامتها لأن المحاضر يكون محلياً من المحافظة ونحن كلجنة فنية قررنا مشاركة 30 دارساً بدورة المدربين ( D) القادمة وإذا زاد عدد المتقدمين عن ذلك فسنقيم دورة ثانية بعدها مباشرة لتغطي أكبر عدد ممكن من أندية الريف ليكون المدربون جاهزين للتدريب وتنشيط اللعبة في أنديتهم .
صعوبات و معاناة
عن معاناة عمل اللجنة الفنية قال الدالاتي :
تعاني اللجنة من ضغط العمل دائماً خاصة في الفترة التي تسبق إقامة الدوريات بما يخص تنظيم و تجهيز الكشوف و العقود و اللوائح الاسمية بكل الفئات العمرية وإقامة دورات صقل وتنسيق حكام و دورات مدربين.
و لدينا حالياً عدد جيد من الحكام و يمكن ان نقيم دورة حكام ثانية في وقت لاحق هذا إضافة للمباريات الودية الكثيرة و الرسمية و لدينا ثلاثة أندية درجة ثانية.
و سوف نركز في عملنا على المدربين في المرحلة القادمة.
دورة المراقبين لأول مرة
يتابع الدالاتي قائلاً : استضفنا في حمص الشهر الماضي دورة مهمة جداً على مستوى الجمهورية و كانت ناجحة جداً و هي تقام لأول مرة / دورة المراقبين لمباريات كرة القدم و أشاد اتحاد الكرة بهذه الاستضافة وبالتنظيم الجيد و النجاح اللافت
إشاعات مغرضة
أخيراً يختتم الدالاتي قائلاً : عمل اللجنة الفنية يسير على ما يرام وأمورنا جيدة و لا يوجد أي تقصير أو إشكاليات عكس ما يشاع عن وجود بعض الخلل في عمل اللجنة و هذا لا صحة له إطلاقاً و الدليل نجاح الدورات الكثيرة التي نستضيفها و عدم حدوث أية مشكلة سواء بالتنسيب أو بالعقود أو بالكشوف أو بأي أمر آخر و عملنا و استضافتنا للدورات لاقى استحسان و ثناء اتحاد الكرة و المشاركين و أنا متواجد يومياً في مقر اللجنة من الساعة التاسعة حتى الثالثة و عملي تطوعي مجاني و هو مستمر منذ 14 عاماً و أنا راض عن عملي و أعضاء اللجنة التنفيذية جميعهم يقدرون ذلك و يذللون كل الصعوبات التي تواجه عملنا في اللجنة الفنية.
نبيل شاهرلي

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..