الرافعة البخارية في “ إنشاء الخطوط الحديدية ” معطلة

خطوات عمل متسارعة يقوم بها مهندسو وفنيو وعمال فرع الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية , رغم كل الظروف وتحديات العمل و النقص بالفنيين و المعدات… وأشار المهندس منير نجم مدير فرع الشركة أنه يوجد مخزون من العوارض يصل إلى 130 ألف عارضة كافية لمد 90 كم ومخزون بلاست بحدود 268 ألف متر وأضاف : نحن جاهزون لأي عمل ولكن جبهات العمل الكثيرة تتطلب متابعة الإنتاج , وهذا العام تم إنتاج8000 عارضة رغم النقص الحاد بالعمال وتعطل الرافعة البخارية التي تزيد من إنتاج العوارض أربعة أضعاف موضحاً أنه يوجد أربع كسارات اثنتان منها خارج الخدمة وبالتالي كمية الإنتاج قليلة بسبب الأعطال المتكررة بالكسارات والآليات نتيجة العمل و بسبب نقص كادر الصيانة, لافتا أن لدى الشركة أربع كسارات في خربة التين ومعمل إنتاج العوارض ورحبة إصلاح الآليات ومرآبا للآليات مشيراً إلى أن المعمل ينتج العوارض البيتونية مسبقة الإجهاد اللازمة للخط الحديدي , وساحة ضمن المعمل لتجميع السلالم وأربع كسارات لإنتاج البلاست ( البحص) اللازم لإنشاء وصيانة الخطوط الحديدية ورحبة إصلاح الآليات , وتحدث نجم عن النقص الحاد بكوادر الإصلاح ومن فنيين صيانة الكسارات ..
منوهاً أن شعبة تجميع السلالم تقع في كفرعايا تعرضت للتخريب و السرقة و تقوم الكوادر الفنية حالياً بصيانة المباني وفق الإمكانيات المتاحة بتكلفة تقديرية تتجاوز 120 مليون ليرة ولمدة زمنية لاتقل عن عام في حال توفر القطع التبديلية اللازمة …
وتحدث بعض العمال للعروبة عن حرمانهم من الحوافز منذ سبع سنوات كونها مرتبطة بالإنتاج مشيرين إلى أنهم يعملون بأقصى طاقتهم ويعود انخفاض الطاقة الإنتاجية لتعطل الرافعة البخارية ونقص العمال الذي تجاوز النصف إذ لايوجد حالياً إلا عشرة عمال على الكسارتين , وأضافوا: نأمل من الجهات المعنية إعادة النظر بموضوع الحوافز وأن تأخذ بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي نعمل بها..

العروبة – محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار