أكثر من 3 ملايين تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري

توجه اليوم أكثر من 3 ملايين تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

وتشمل امتحان مؤتمت موحد على مستوى المحافظات للصف الثاني الثانوي في مادة العلوم للفرع العلمي ومادة التاريخ للفرع الأدبي، كما تطبق هذا العام للمرة الأولى في بعض مدارس مديرية تربية دمشق تجربة امتحانية بدون مراقبين لصفي الأول والثالث الأساسيين بهدف تعزيز الثقة بالنفس وحس المسؤولية لديهم.

وقد أنهت  مديريات التربية بالمحافظات كافة التحضيرات لتهيئة البيئة الامتحانية الملائمة وسيكون اختبار اليوم مؤتمتاً موحداً للصف الثاني الثانوي في مادة العلوم للفرع العلمي ومادة التاريخ للفرع الأدبي .

وأوضح مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد  أن عدد التلاميذ والطلاب في الصفوف الانتقالية للعام الدراسي الحالي بلغ 3097850 تلميذاً وطالباً، مبيناً أن عدد التلاميذ في الصفوف من الأول وحتى الثامن بلغ 2.745.902 تلميذ وتلميذة، فيما بلغ عدد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بفروعهما المختلفة 294964 طالباً وطالبة وعدد طلاب التعليم الثانوي المهني للصفين الأول والثاني الثانوي 56.985 طالباً وطالبة.

 

المزيد...
آخر الأخبار
سورية تعلن الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام باستشهاد سماحة السيد حسن نصر الله اللجنة العليا للإغاثة تبحث الاستجابة الطارئة واللازمة للوافدين من لبنان الشقيق والنازحين منه سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... اتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي: إن طريق القدس وفلسطين الذي رواه السيد حسن نصر الله بدم... الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائي... 3200 وافداً لبنانياً وسورياً من معبر جوسيه خلال اليومين الماضيين حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أهالي "ربلة" يفتحون قلوبهم ومنازلهم لاستقبال 116عائلة لبنانية  وافدة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الفاشي… استشهاد عشرات اللبنانيين في القرى الجنوبية مشافي حمص والكوادر الطبية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية للوافدين اللبنانيين..