نقطة على السطر … حوادث سير مؤلمة ..!!

لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عن وقوع حادث سير مؤسف لسيارة نقل عامة من نوع “البولمان وباصات النقل العامة الكبيرة “التي تقع على الاوتسترادات ويذهب ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء بما فيهم أطفال بعمر الورود…

استفسارات وأسئلة كثيرة تخطر في البال حول هذه الحوادث المتكررة التي تحتاج للمتابعة والإجابة الوافية .

السؤال الأول أين دور الجهات المعنية بهذا الأمر وما هي الإجراءات التي اتخذتها للحد من هذه الحوادث المؤسفة ؟؟؟

 وهل بحث المعنيون بالسلامة المرورية واقع طرقنا ومواصفاتها الفنية ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة لتأمين السلامة للمواطنين ؟؟؟

أسئلة أخرى كثيرة يمكن أن تطرح على المعنيين بسلامة الطرق ووسائل النقل العامة  لكن يا ترى ما الفائدة ؟؟؟ وهل تلقى الصدى والمتابعة المطلوبة بهدف معالجة هذه الظاهرة التي تفاقمت خلال الأيام الأخيرة وتسببت بالعديد من المآسي من هنا لابد من دور فعال للجهات المعنية التي آن لها التحرك السريع واتخاذ التدابير التي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة للمواطن وإعادة الثقة بوسائل النقل العامة .

في الحقيقة موضوع السلامة المرورية من أهم المواضيع التي تتطلب من المعنيين وقفة متأنية مدروسة بكل تفاصيلها بدءا من ” سيارات النقل العامة وواقع الطرق والسائقين ومدى تأهيلهم بالإضافة إلى العقوبات والإجراءات القانونية الرادعة للعابثين بأرواح المواطنين خاصة السائقين المتهورين الذين يقودون السيارات برعونة مفرطة وبسرعات جنونية دون الحساب للعواقب جراء سلوكهم المتهور ” .

محمود الشاعر

المزيد...
آخر الأخبار