1352 طالبا و تلميذا يتقدمون لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين بحمص

تقدم إلى اختبارات القبول في مدارس المتفوقين بحمص اليوم  1352 تلميذا وطالبا للصفين السابع والأول الثانوي

و ذكر مدير التربية فراس عياش أن الأجواء التي رافقت الاختبار المؤتمت لقبول طلاب الصف العاشر و تلاميذ السابع في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2024 – 2025 كانت مريحة ووفق التعليمات الوزارية حيث بلغ مجموع الطلاب و التلاميذ المتقدمين 1352 طالبا و تلميذاً موزعين على 11 مركزاً في المدينة .

و أشار إلى أن اختبارات المتفوقين يطبق عليها ما يطبق على امتحانات الشهادات العامة منوهاً أن الأسئلة مؤتمتة و موضوعية و فيها عدة احتمالات مما يحفز الطالب على التفكير و الجهد و توظيف المهارات العقلية العليا من تحليل و تركيب و استنتاج و إصدار القرار .

و ختم : نحرص على تطبيق مبدأ العدالة و تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب و التلاميذ و توفير جو امتحاني هادئ ومريح للحصول على أفضل النتائج .

الجدير بالذكر :تقدم إلى اختبارات القبول في مدارس المتفوقين اليوم أكثر من 18 ألفاً و500 تلميذ وطالب في مختلف المحافظات.

بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار
الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائي... 3200 وافداً لبنانياً وسورياً من معبر جوسيه خلال اليومين الماضيين حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أهالي "ربلة" يفتحون قلوبهم ومنازلهم لاستقبال 116عائلة لبنانية  وافدة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الفاشي… استشهاد عشرات اللبنانيين في القرى الجنوبية مشافي حمص والكوادر الطبية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية للوافدين اللبنانيين.. الخارجية: إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطي... ترميم الأسواق الأثرية في حمص مبادرة نوعية تبث الأمل في النفوس..إيصال الكهرباء المعفاة من التقنين للأ... وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غز... القبض على ثلاثة أشخاص ارتكبوا عدة جـ.رائم سرقة بأحياء حمص..