ردود من مياه حمص ..

إشارة إلى ما ورد عبر موقع صحيفتكم الالكتروني بخصوص واقع المياه في عدد من أحياء و قرى المحافظة وبعد متابعة الموضوع مع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص تبين مايلي:

الشكوى الواردة بتاريخ ٦/٦/٢٠٢٢ بعنوان المياه كل ٣ أسابيع في فاحل : مشروع القرية شبكته قديمة ومدرجة بالاستبدال ضمن خطة مؤسسة المياه للعام القادم. كما أن انخفاض كميات المازوت أدى إلى زيادة برنامج التقنين وحاليا تمت استعادة ساعات الضخ على الديزل وبدء عودة برنامج التقنين إلى الوضع العادي .

الشكوى الواردة بتاريخ ٨/٦/٢٠٢٢ بعنوان” مياه الشرب في كفرلاها بنكهة الصرف الصحي :تم الانتهاء من معالجة التلوث الحاصل في شبكة مياه كفرلاها وتم غسيل الشبكة وقطف عينات منها وتحليلها في المخبر المركزي لمؤسسة المياه وكانت النتائج سليمة والمياه صالحة للشرب وعاد ضخ المياه إلى وضعه السابق   .

الشكوى الواردة بتاريخ ٣/٦/٢٠٢٢ بعنوان أهالي قريات شراء المياه يثقل كاهلنا : يتم الارواء وفق برنامج تقنين مرة كل ٤ أيام و ذلك حسب كميات الكهرباء والمازوت المتوفرة   .

الشكوى الواردة بتاريخ ٣١/٥/٢٠٠٢ بعنوان أهالي المنزول المزاجية وأسباب فنية و تقنية تحرمنا المياه : تمت متابعة أعمال توزيع المياه من قبل الوحدة المختصة و ضبط أداء مراقب الشبكة الشكوى الواردة بتاريخ ١/٦/٢٠٢٢ بعنوان: أهالي فيروزة دون مياه منذ عشرة أيام :تمت إضافة يوم لضخ المياه لبلدة فيروزة حيث أصبحت المياه تصلها ثلاثة أيام وهي مقسمة إلى ثلاثة محاور      .

الشكوى الواردة بتاريخ ١٦/٦/٢٠٢٢ بعنوان: شح مياه عناز منذ عدة أشهر …يتم إرواء قرية عناز من بئر بساس و يتم الإرواء وفق برنامج تقنين كل ٥ أو ٦ أيام حسب ساعات الكهرباء و كميات المازوت المتوفرة.

 

الشكوى الواردة بتاريخ ١٧/٦/٢٠٢٢ بعنوان أهالي صفر يطالبون بتشغيل بئر المياه الجديد و ضعف مياه في العباسية : تعطلت مجموعة التوليد الأساسية في مشروع صفر وتم سحبها و استبدالها بمجموعة نصف الحمل اسعافيا ما أدى إلى ضعف الضخ وحاليا يتم تجهيز البئر بغزارة ٤٠م٣/سا وسيتم وضعه في الخدمة فور الانتهاء من تجهيزه .

حي العباسية تصله المياه من محطة ضخ الزهراء وفق برنامج تقنين بمعدل يوم وصل و يومين قطع (لأنه يتم التناوب بين ثلاثة أحياء الأرمن و المهاجرين والعباسية .

الشكوى الواردة بتاريخ ١٩/٦/٢٠٢٢ بعنوان المياه كل ١٢ يوماً في خربة التين نور :يتم الضخ وفق برنامج تقنين كل ٤ أيام حسب ساعات الكهرباء وعن طريق محطات التوليد الاحتياطية حسب كميات المازوت المتوفرة . الشكوى الواردة بتاريخ ٣٠/٥/٢٠٢٢ بعنوان الحي الشمالي في أم العمد محروم من المياه و المخرم الفوقاني تعاني العطش :الحي الشمالي في أم العمد لا توجد فيه شبكة مياه وهو خارج المخطط التنظيمي وغير مخدم بشبكة صرف صحي أما المخرم الفوقاني فلا توجد أي مشكلة فيها لأن الإرواء يوم بيوم .

رئيس المكتب الصحفي في المحافظة

المزيد...
آخر الأخبار