نقطة على السطر ..روتين الكتروني !!

يعتقد البعض أننا نضخم المشكلات من أجل الوصول للحل ولكن، لا لست مضطرة لأن أشرح مشاكل النت فالشرح قد يطول ويأخذ صفحات كونه بات زاخرا بالملل والشكوى من قبل مستخدميه والذي خذلهم بعد صداقة طويلة، نتيجة ضعفه خاصة في بعض المناطق والتي تكون فيها خدمة النت متواطئة مع غياب أشعة الشمس ومع انقطاع الكهرباء كذلك تبدو الخدمة ضعيفة في الطوابق الأرضية والمغمورة بالأبنية العالية و لم يعد يلبي المطلوب بعد أن صار دوره ليس مقتصرا على التسلية والاطلاع بل دخل صلب حياتنا العملية في دفع فواتير الهاتف والمياه والكهرباء إضافة إلى تسديد رسوم الجامعات الخاصة منها والعامة واستخراج بيانات قيد كثيرة،لايسعنا تعدادها لينتهي الأمر بطالب الخدمة للتأجيل إلى أيام أخرى بعد أن تفاءل خيرا بالتخلص من الوقوف ساعات في طوابير لدفع المستحقات،ومع أن هذه الخطوة تحمل في طياتها آفاقا مستقبلية لتوفير الراحة لو كنا في حال أفضل أو نعيش ظروفا أخرى ، لكن هذه الخطوة ليست طوع بناننا في الوقت الحاضر وهي كغيرها من الخدمات الجديدة التي شكونا منها سابقا (كالصرافات) التي نسينا أعباءها مؤخراً, والتفتنا إلى عبء جديد نقلنا من طابور الوقوف  إلى طابور آخر الكتروني الطابع ناهيك عن صعوبات أخرى يحتاج فيها المواطن (والذي بات متأهباً للغضب)إلى رصيد كاف أو إلى حسابات مصرفية والغالبية العظمى يمرون بضائقة مالية وضغوطات , والبعض الآخر لا يمتلكون سوى جوالات قديمة بحاجة إلى عناية مشددة قديمة كقدم صاحبها وتقدمه في السن فيضطر للجوء للجيران مستجيرا، قبل أن يصنف في عداد المتخلفين عن الدفع و يصبح هاتفه خارجا عن الخدمة ، هي منغصات جديدة أضافت إلى حياتنا ضغوطات أخرى لاستيفاء المطلوب عن طريق الانترنت الذي بات اليوم (بنصف عقل) بعد أن فرض علينا عزلة اجتماعية نتواصل من خلاله عن بعد.

عفاف حلاس

المزيد...
آخر الأخبار