نقطة على السطر.. الواسطة

الواسطة كلمة سيئة السمعة لأنها ارتبطت بمعنى التجاوز بمساعدة أصحاب النفوذ ..لكنها بغير هذا المعنى ضرورة من ضروريات الحياة فإذا أردت شراء عقار فإنك تلجأ إلى مكاتب الوساطة العقارية وإذا رغبت في خطبة فتاة فتتوسط الأهل والمقربين في طلب اليد ….حتى معاملاتك الخاصة فهناك من يتوسط من معقبي المعاملات بما لديه من خبرة في الأوراق والطوابع فينجزها بوقت أسرع ووجه أكمل .
كلمة واسطة تربعت على عرش التكنولوجيا بعنوان وسائط التواصل الاجتماعي التي خلقت عالماً جديداً من العلاقات والصداقات .. حتى أصبح كل فرد من أفراد البيت غارقاً في عالمه الخاص مع جهازه الخلوي فإذا أردت أن تكلم احدهم فإنك تحتاج لمن يتوسط لك حتى يرد عليك الشخص الآخر خارجاً من عالمه الخاص فصديقته في اندونيسيا اقرب إليه في تبادل الحديث ممن يشاركه الجلوس في مقاعد البيت ..
الواسطة أو الوساطة دليل مساعدة أفراد المجتمع لبعضهم البعض ووسائط النقل عبارة قديمة حديثة وهي مختلفة السرعة والرفاهية، فالطائرة أسرع من القطار والسيارة أسرع من الأقدام …وأجدادنا سابقاً كانوا يستخدمون الحمار في تنقلاتهم والحمار واسطة غير جيدة ،إذ عليك أن تطعمه باستمرار وقد «يحرن» كما يقال في العامية و يأخذك إلى حيث لاتريد وعندها عليك أن تغير واسطتك في التنقل وإلا لن تصل إلى مبتغاك .
يوسف قاسم

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق