الإفطار وأهميته لطلاب المدارس

العدد: 
14934
التاريخ: 
الأربعاء, أيلول 13, 2017

بدأ عام دراسي جديد ونتمنى لجميع الفئات العمرية النجاح والتوفيق ولكن هناك بعض الأمور الصحية على الطلاب التقيد بها حتى يتمكنون من  الإصغاء بشكل جيد لمدرسيهم وتلقي المعلومات بحالة جيدة ومن هذه الأمور الاهتمام بوجبة الإفطار :
تتميز  وجبة الفطور عن غيرها من الوجبات بأنها الأهم على الإطلاق لجميع هذه الفئات التي يجب أن تحرص على تناولها للأطفال والبالغين . لما لها من أهمية صحية كبيرة على جسم الإنسان ونشاطاته المختلفة في كافة المجالات .  نسمع الكثير من الطلاب بأن ليس لديهم الشهية الكافية لتناول هذه الوجبة أو أنهم يستيقظون  متأخرين وبالتالي لا داعي لها فيكفي تناول فنجان شاي أو قهوة ويذهبون فهذا خطأ كبير يجهله البعض عند تجاهلهم لهذه الوجبة .
تعتبر مرحلة الدراسة من أهم المراحل وأكثرها تأثيراً على حياة أبنائنا الطلبة من الناحية الصحية والبدنية والذهنية والعصبية والنفسية وحتى السلوكية . لذا على الأهل ان يحرصوا على تعويد أبنائهم على جميع السلوكيات والعادات الصحية السليمة للحفاظ على صحتهم وهذا الأمر يستدعي من الأهل التأكيد على تناول أبنائهم الوجبة الصباحية قبل ذهابهم إلى مدارسهم . لما لها من تأثير كبير على تحصيلهم العلمي . فهذه الوجبة تمد الجسم بالعناصر الغذائية والطاقة التي تمكن الطالب من أن يكون بكامل نشاطه البدني والذهني وبكامل حيويته . بالإضافة لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية للنمو لأن هذه المرحلة من العمر من أكثر المراحل العمرية حاجةً للغذاء المنتظم والمتوازن لنمو الجسم ، ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن الطلاب الذين يتناولون وجبة الإفطار هم الأفضل في التحصيل العلمي من غيرهم من الطلاب الذين لا يتناولون هذه الوجبة

المواد الغذائية المهمة
 في هذه الوجبة
- الألبان : مثل الحليب ومشتقاته من لبن ولبنة و.....
- النشويات : مهمة لأنها تمد الجسم بالطاقة حتى يتمكن الطالب من القيام بنشاطاته الحركية والذهنية في المدرسة مثل : الخبز بأشكاله الأسمر والتوست و ...
- الخضراوات والفواكه لأنها تعتبر غنية بالألياف الغذائية والماء والفيتامينات الضرورية لبناء الجسم مثل  التفاح - الموز –الإجاص و ...  وغيرها لأنها تحتوي نسبة عالية من الألياف المهمة للجسم .

 المواد التي لاينصح بتناولها   
العصائر والمرتديلا لاينصح طلاب المدارس بتناولها لغناها بالدهون والأملاح والعصائر غير الطبيعية والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة