أربع أطعمة ضرورية للرجيم

العدد: 
15031
التاريخ: 
الأربعاء, شباط 7, 2018

هل يعني إنقاص الوزن , الجوع وحرمان الجسم من العناصر الضرورية لجسم الإنسان ؟ بالطبع لا , وإلا فإن الفائدة المرجوة تنقلب الى ضرر .
الواقع أن هناك أطعمة سعراتها الحرارية منخفضة وهي تشعر الإنسان بعدم حاجته الى الغذاء ومن هذه الأطعمة :
1- الشوفان : يحتوي على نسبة منخفضة من الغلوكوز ما يجعله مناسباً لمرضى السكر الذين يتبعون حمية غذائية معينة , وهو غني بالألياف الطبيعية التي تحتاج وقتاً طويلاً في عملية الهضم .
يمكن ادخال الشوفان في الأكلات اليومية من خلال تناول رقائقه على الفطور وإضافته الى السلطة أو الشوربة في وجبة الغداء ويمكن إضافة دقيقه عند صنع الكيك وإدخاله في صناعة الكعك .
2-التفاح: التفاح  من الفواكه التي تساعد على التخلص من الجوع دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية للجسم وتناوله بين الوجبات أمر مقبول جداً , لأن التفاحة تحتوي وسطياً على 60 سعرة حرارية وتناول تفاحة قبل الطعام مباشرة يساعد على الشعور بالشبع  
3- البطاطا المسلوقة : البطاطا المسلوقة من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية التي يحتاجها الجسم خصوصاًَ إذا تم تناولها باردة وهي أفضل من البطاطا المقلية بمئتي مرة لأن الباردة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ونسبة قليلة من الغلوكوز ما يجعلها مناسبة للتخلص من الجوع .
الأطعمة الغنية بالبروتينات
الوجبات الغذائية الغنية بالبروتينات تستغرق وقتاً أطول للهضم داخل المعدة , وأفضلها الأطعمة قليلة الدهون كاللحوم الحمراء وصدور الدجاج والسمك والحليب الخالي من الدسم والجبن المسحوب فهي تحتوي على سعرات اقل وتمنح شعوراً بامتلاء المعدة .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة