جامعة

الفريق العلمي السوري يحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد الدولي

أحرز الفريق الأولمبي العلمي السوري ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد الدولي الثلاثين للمعلوماتية لعام 2018 والذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو.
و قال مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع علي أبو خضر: إن الميداليتين البرونزيتين حازهما الطالبان محمد دويك وأحمد حيدر لافتاً إلى أنه بهذا الإنجاز ارتفعت حصيلة مشاركات الفرق الأولمبية العلمية السورية للمعلوماتية منذ عام 2014 إلى تسع ميداليات منها واحدة فضية حازها الطالب حسن جدوع عام 2014 والذي يشارك ضمن وفد الفريق السوري بصفة مراقب علمي في أولمبياد اليابان.

وزارة التعليم العالي تعدّل بعض أحكام نظام مدارس التمريض / 15 ألف ليرة تعويضات شهرية والسماح للمتزوجات بالتسجيل والدراسة

أصدر وزير التعليم العالي القرار رقم (51)و - تاريخ 6/9/2018 المتضمن تعديل بعض أحكام نظام مدارس التمريض التابعة لوزارة التعليم العالي ويتضمن التعديل الآتي:
القبول هذا العام في هذه المدارس هو (خارجي) وتمنح الطالبة تعويضاً شهرياً قدره (15) ألف ليرة سورية .
بموجب التعديل أصبح قبول الطالبات بغض النظر عن الحالة الاجتماعية (متزوجة – عازبة ) بينما في النص السابق كان يشترط أن يكن عازبات كونه نظاماً داخلياً .
الطالبة التي ستُقبل هذا العام ستلتزم عند التخرج في خدمة المشافي التعليمية لمدة ضعفي مدة الدراسة .

توضيح آلية منح المساعدات الامتحانية لطلاب السنوات الأخيرة للدخول إلى امتحانات الدورة التكميلية

بينت وزارة التعليم العالي آلية منح المساعدات الامتحانية لطلاب السنوات الأخيرة للدخول إلى امتحانات الدورة التكميلية.
حيث تمنح المساعدة الامتحانية بعلامتين في مقرر واحد أو مقررين بنتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017-2018 إذا أصبح عدد المقررات التي يحملها الطالب بعد منح المساعدة أربعة مقررات على الأكثر حيث تؤهله لدخول الامتحان التكميلي.

منح ومقاعد دراسية إيرانية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي عن منح ومقاعد دراسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية للعام الدراسي 2018-2019.

زيادة القبول إلى 15% في بعض الاختصاصات من حملة الشهادة الثانوية المهنية

اتخذ المجلس الأعلى للتعليم التقاني نهاية الشهر الماضي عدة قرارات هامة من المتوقع ان تنعكس ايجابيا على التعليم في المعاهد التقانية  وقرر المجلس الذي عقد اجتماعه الدوري مع بداية العام الجامعي الجديد بحضور وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف زيادة القبول إلى 15% في بعض الاختصاصات من حملة الشهادة الثانوية المهنية وتعديل نسب القبول من حملة الشهادة الثانوية العلمي أو الأدبي في عدد من المعاهد،كما وافق المجلس بالسماح لطلاب المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الاعلى للتعليم التقاني لتغيير قيدهم إلى الكلية التطبيقية أو معهد أخر وفق القواعد العامة ، واعتماد اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية في المع

بدء المفاضلة الجامعية جامعة البعث جهزت 9 مراكز و230 حاسباً لتجنب الازدحام

بدأت مراكز المفاضلة العامة بجامعة البعث  أول أمس استلام طلبات الانتساب للمفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة ‏ وافتتحت الجامعة / 9 / مراكز في كليات / العلوم– ‏الهندسة الكيميائية والبترولية - الهندسة المدنية – كلية الزراعة- الهندسة ‏المعمارية – الطب – مديرية شؤون الطلاب/‏

دكتوراه بدرجة شرف ومعدل98% للمتفوق عزة بشير خلوف

نال طالب الدراسات العليا عزة بشير خلوف الخريج الاول في كلية الزراعة للعام الجامعي 2010 في جامعة البعث درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف ومعدل98% بعد دفاعه عن بحثه الشهر الماضي في جامعة دمشق والذي حمل عنوان: تأثير بعض المعاملات الزراعية في إنتاجية بعض الطّرز البيئية من نبات اليانسون (Pimpinella anisum) ودراسة الفعّالية الحيوية للزيت والمستخلصات على بعض الآفات الزراعية، وهو بحث اصيل يقدم للمرة الاولى في مجال النباتات العطرية .

التعليم المسائي الجامعي ... المليارات تصب في خزائن الجامعات الخاصة ووزارة التعليم العالي تتفرج !!؟

تبقى المئات من المخابر والقاعات في الجامعات الحكومية السورية بلا عمل بعد انتهاء الدوام الرسمي في الثالثة ظهراً كل يوم ويبقى الآلاف من أساتذة الكليات وأعضاء الهيئات الفنية بلا عمل إضافي يساعدهم على صعوبات الحياة في ظل تدني  سعر صرف الليرة وزيادة ضغوط الحياة اليومية ..

قواعد وشروط جديدة للقبول في نظام التعليم المفتوح

أصدر مجلس التعليم العالي قرارا عدل بموجبه قواعد القبول في نظام التعليم المفتوح بدءا من العام الدراسي القادم 2018-2019.
ووفق قرار المجلس ، يتم القبول في نظام التعليم المفتوح بموجب قواعد المفاضلة الخاصة به وفق عدة شروط هي.. أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية السورية أو ما يعادلها وفقا لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد في وزارة التربية وأن يكون مضى عليها سنتان على الاٌقل وأن تكون الشهادة الثانوية متفقة مع الاختصاص المطلوب التسجيل فيه بنظام التعليم المفتوح.

الصفحات

اشترك ب RSS - جامعة