عادات صحية خاطئة

العدد: 
14908
التاريخ: 
الأربعاء, آب 2, 2017

عادة يكثر الناس شرب العصائر والمشروبات الباردة في فصل الصيف  ولكن ما نلاحظه خلال موجات الحر الشديد من أكثر المشروبات التي يقبل عليها الجميع ومن كافة الأعمار المياه الغازية التي تتمتع بطعم حلو ولذيذ وبنكهات مختلفة لذلك يفضلها  البعض  لاعتقادهم بأنها تساعد المعدة على هضم الطعام ، إلا أن حقيقة الأمر غير ذلك وهي غير مفيدة وليست صحية كما يظن البعض.
مكوناتها
تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يؤدي إلى تدمير  الصحة مع مرور الوقت ، كما تحتوي على  غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يعمل على إصابة الجسم بمشكلة  عسر الهضم بسبب تضرر  الخمائر الموجودة في المعدة من القيام بعملها بالشكل المطلوب وتحتوي على نسبة عالية  من “ الكافيين” و الذي يعد السبب الرئيسي لإدمان معظم البشر على تناولها بشكل مستمر كما أن نسبة السكر الموجود فيها عبارة عن محليات صناعية تؤدي إلى اصابة الشخص بفقدان الذاكرة على الأمد الطويل نتيجة تأثر وتضرر خلايا المخ بها .
بعض اضرارها
الإكثار من تناولها يؤدي إلى الإصابة بمجموعة أمراض أولها السمنة وزيادة نسبة الدهون في الجسم  لأنها تعمل على رفع معدلات الرغبة في تناول السكريات كما أن شربها يعرض الهيكل العظمي لمرض هشاشة العظام لأنها تعمل على امتصاص كميات كبيرة من الكالسيوم  الموجود في الجسم كما تؤثر سلباً على الوظائف  العامة للكلى .

يمكن  الاستفادة منها
المياه الغازية هي مادة غذائية غير صحية تماماً ، ولكن يمكن الاستفادة من مشتقاتها في بعض المجالات .
يمكن استخدامها للتخلص من الصدأ عن الأماكن المراد تنظيفها من خلال غمر قطعة من القماش في مشروب غازي ثم يمسح السطح المراد تنظيفه من الصدأ .
تستخدم في تنظيف الحمامات من خلال سكب بعض المياه الغازية في المرحاض  ثم يترك لمدة تقارب الساعة.
-لتنظيف بقع الدهون المتواجدة على الملابس وذلك من خلال اضافتها على البقع وتركها لمدة  نصف ساعة على الأقل ثم غسلها بالماء الساخن .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة