محليات

تحية الصباح..( السبر) ووضع العصي في العجلات ؟!

منذ أن وجد الإنسان على ظهر هذه المعمورة  ولدت الحاجة إلى تنظيم أموره المعيشية ، وفرضت الحاجة في تواصله مع الآخر وجوب القوانين التي تحكم شكل علاقة الكائن ـــ الذي كرمه الله ـــ على سائر مخلوقاته ،  وهذه القوانين ما هي إلا شكل من أشكال فرضتها طبيعة  الحياة عبر مسيرة الإنسان فيها  تلك المسيرة التي لا تعرف التوقف ، ولا السكون أو الثبات ،  ومن هنا يمكن فهم أن الضرورة الحياتية تستوجب تعديل القوانين وفق ما تستجد على الواقع من معطيات لم تكن موجودة في السابق ، أو نتيجة ظروف طارئة ،  و أياً تكن تلك الأسباب ، فإن  القانون لم يكن يوماً إلا لمصلحة المجتمع ، والرقي به وفق رؤية شمولية بعيدة عن محدودية ال

نقطة على السطر...المستوى المأمول..!!

الإصلاح الإداري كان ومازال من أولويات اهتمام الحكومة التي تحث جهودها وبشكل مستمر لمواكبة التطورات الحاصلة على المستوى الإداري والاقتصادي لتحقيق التنمية في مختلف المجالات ..واليوم المواطنون على موعد مع انتخابات مجالس الإدارة المحلية واختيار الشخص الذي يستطيع تحمل المسؤولية وتطوير الأداء الإداري والعمل لتحسين الخدمات وتنميتها فالإدارة المحلية تعتبر اللبنة الأولى التي يحتاجها المواطن في تقديم الخدمات المطلوبة للجميع وحسب الحاجة ومن أهم مطالب المواطن  للمرحلة القادمة من المجالس المحلية سواء أكانت على صعيد المدينة أم على صعيد البلديات والبلدات تبسيط الإجراءات الخاصة بتوفر الخدمات في الريف والمد

مهرجان رباح يكرم المخرج نجدة أنزور

بحضور جماهيري كبير كرم القائمون على مهرجان رباح الثاني عشر المخرج المبدع نجدة إسماعيل  أنزور عقب عرض فيلمه “رد القضاء” في صالة فندق رباح والذي يحكي قصة صمود أبطال سجن حلب المركزي في وجه حصار التنظيمات الإرهابية للسجن.
وعبر أنزور عن سعادته بجمهور المهرجان معربا عن أمانيه بأن تقام مهرجانات مماثلة في كل المدن السورية.

تحية الصباح.. الخلطة

قال صديقي المشاكس أبداً : ألم يثر موضوع –الخلطة –بنات أفكارك ، فيستيقظن وتسيل ثمارهن في مقالة أو أكثر ؟! بلى . ولكن أية خلطة تعني وتقصد ؟! فهناك خلطات كثيرة !.
بدت علائم الدهشة على وجه صديقي وكأنه تذكر مقاطع لأحد الإرهابيين – ألقاها في –دوما – عن العربي الذي يفكر بالعربي والألماني الذي يفكر بالألماني والأمريكي الذي يفكر بالأمريكي ..

نقطة على السطر... دراجات خارج التغطية

قرارات وتعاميم كثيرة صدرت لتنظيم كيفية استعمال وقيادة الدراجات النارية وحملات مكثفة تقوم بها قيادة شرطة المحافظة بين الفينة والأخرى لاجتثاث هذه الظاهرة التي باتت تشكل حالة مزعجة للمواطنين الذين صار الخوف جزءا  من حياتهم بمجرد اتخاذ القرار بالخروج مع أطفالهم في أحد الطرقات ولا سيما الفرعية خشية مرور شاب طائش أرعن يقود دراجته النارية دون أن يعمل عقله ويستعرض فنونه أمام الصبايا ظنا ً منه بأن إحداهن ستقع بغرامه لمجرد أنه يجيد تلك الفنون الطائشة وحكما ً دون أي دراية أو وعي لما ستؤول إليه الأمور عند حدوث أي خطأ وما هي النتائج الكارثية لاستعراضاته البهلوانية والتي من الممكن أن تكون روح أحدهم / طف

حفل موسيقي في مهرجان عيد السيدة

أحيت فرقة “دوزان” الموسيقية التابعة لكشاف كنيسة أم الزنار بحمص حفلا موسيقيا ضمن مهرجان عيد السيدة التاسع 2018 الذي تقيمه الكنيسة على مدى خمسة أيام.
وقدمت الفرقة مقاطع موسيقية منوعة من تراث السيدة فيروز وعبد الحليم حافظ وماجدة الرومي إضافة لتراتيل دينية وموسيقا وطنية تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

بين الطبيعة الجميلة والقصص الإنسانية

بمشاركة فنانين من محافظة حمص وعدد من المحافظات افتتح بصالة صبحي شعيب للفنون الشعبية بمركز المدينة معرض فناني ملتقى الوادي وتضمن 24 لوحة بمواضيع مختلفة بين الطبيعة الجميلة لسورية وبين الحالات والقصص الإنسانية.
قدمها الفنانون المشاركون ( أكسم طلاع- اميل فرحة- احمد صوفي- إياد بلال- عيسى زيدان- ليليان بلان- مجد مكارم- ميساء العلي- محمود الضاهر ).

« سورية حضارة الشعوب»... في ثقافي مرمريتا

 ضمن فعاليات المهرجان الثقافي التي تقيمه جمعية خدمات مرمريتا ولليوم الخامس ألقت الإعلامية اللبنانية فيرا يمين محاضرة بعنوان سورية حضارة الشعوب .
وأوضحت أن سورية تتعرض لعدوان دولي من 82 دولة للقضاء على الدولة الحاضنة للإنسان والإنسانية فدمشق أقدم مدينة تختزن الحضارات وسورية علمت الأبجدية ,  وأكدت ان سورية حضنت كل العرب وفتحت أبوابها زمن الحرب الخليجية والعراقية واللبنانية وأكدت أن الجيش العربي السوري طهر معظم الجغرافيا السورية من رجس الإرهابيين .
وختمت قائلة :سورية مهد  الديانات السماوية و الحضارات الإنسانية لذلك بقيت شامخة صامدة ولم تسقط .

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات