رقابة

الأمطـــار تكشــف العيوب

لم تمض عدة أيام على نشرنا في صفحة الرقابة عن ضرورة تنظيف الشوايات المطرية وتعزيلها قبل بدء موسم الأمطار  حتى ظهرت العيوب  و كل أشكال الاهمال في بعض احياء حمص لاسيما  وادي الذهب و شارع الخضري حيث فاضت المياه و غمرت الشوارع عندما هطلت الأمطار يوم أمس الأول و لم يتم تصريفها بسبب تراكم الاتربة والحجارة نتيجة عمليات حفر  اعمال الصرف الصحي منذ عدة أشهر  نأمل الاسراع في حل هذه المشكلة فالشتاء على الأبواب ؟؟
 

 

«جبـاب الـزيت» والأمـراض

 يناشد أهالي قرية جباب الزيت الجهات المعنية بوضح حد لمربي الأغنام الذين يقومون بتجميع روث الحيوانات  في الشوارع و على مقربة من المنازل  مما يسبب الأمراض  و تكاثر الذباب  و يطالبون الإسراع بوضع حل لهذه المشكلة  و الصورة توضح حجم التجاوزات .
 

 

انقطاع الكهرباء المتكرر يعطل الأجهزة الكهربائية

القاطنون في الشارع الواقع خلف مدارس رامي الحسن و احمد عيسى الحسن في حي كرم الزيتون  يعانون من الانقطاع الطويل والمتكرر للكهرباء حيث ينقطع التيار  أكثر من مرة في اليوم و لفترة طويلة  علما أن أهالي الشارع المذكور والشارع الذي قبله  يعانون من هذه المشكلة المزمنة التي يأملون إيجاد حل لها قبل حلول  فصل الشتاء حيث  يتساءلون إذا كان الوضع هذه الأيام بهذا الشكل فكيف بقادمات الأيام . وبينوا أنهم اتصلوا أكثر من مرة  بطوارئ كهرباء وادي الذهب و لم تتم معالجة المشكلة  

ساعات كهرباء الرستن أغلبها خارج الخدمة

زارنا في جريدة العروبة المواطن محمد عبدو الدالي من أهالي وسكان مدينة الرستن متقدما بشكوى من ارتفاع أرقام فاتورة الكهرباء قائلا : منذ حوالي السبع سنوات لم استخدم ساعة الكهرباء لسبب بسيط وهو أن الكهرباء في مدينتنا كانت مقطوعة ولاسيما في الحي الذي أقطنه وبشكل كامل وبعد خروج المسلحين من المدينة راجعت شركة كهرباء حمص لتسوية وضع الساعة المعطلة أصلا لأتفاجأ بمبلغ مقيد على فاتورتي يقدر بحوالي / 17/ ألف ليرة سورية.

أن تأتي متأخراً ..!؟

هل سيأتي المتأخر ..هذا سيكون خير من أن لا يأتي ولنكن سباقين للتمني بحدوث هذا قبل أن يغافلنا الشتاء بمطره في أحياء أغلبها تعاني الشوايات المطرية  فيها من انسداد بعد صيف مليء بالغبار والحفريات.. شوارع رئيسية وفرعية نريد لها أن ترأف بطفل  يرغب بالذهاب إلى مدرسته نظيفاً وموظف مسرع ليلحق بسرفيس يقله إلى عمله ....
 لذلك نأمل أن يتم العمل على تعزيلها قبل موسم المطر وهذا مطلب أغلب سكان أحياء حمص .. ولنكن شاكرين لمن سيقوم بعمله في وقته وربما كما يقال في كل تأخير خير ..؟!! هكذا نأمل ..
  

استبدال العملات الورقية التالفة ضرورة ملحة

 وقعت ملاسنة كلامية حادة المفردات في أحد السرافيس العاملة ضمن خطوط المدينة بسبب /50/ ليرة سورية تالفة ما بين مواطن دفع /100/ ليرة وهي في حالة دون الوسط وعندما قام السائق بإرجاع /50/ ليرة مهترئه مغلفة باللصاقات البلاستيكية رفضها المواطن مدعيا أن أحدا لايقبلها منه .. وبعد أخذ ورد وارتفاع الأصوات فيما بينهما بادر السائق إلى إعادة ما دفعه المواطن قائلا : ( أنا من عند أبي جبت هالمصاري التالفة  ) منوها أن المئة ليرة ليست بأحسن حال من الخمسين ..

ردود رسمية

تنظيم /7 /ضبوط خلال /8/ أشهر
جواباً على الشكوى الواردة في جريدتكم في العدد رقم 15173 بعنوان رغيف تلكلخ معجن وذو رائحة .؟! نبين لكم ما يلي :
خلال عام 2018 لم ترد سوى شكوى خطية واحدة إلى شعبة حماية المستهلك في تلكلخ بخصوص سوء نوعية الخبز وهي من المعتمد أحمد ديب الديب بتاريخ 4/ 7/ 2018 وتم تنظيم الضبط العدلي رقم 2789 تاريخ 4/7 /2018  بحق رئيس الوردية عمشة حسن الشعار بمخالفة انتاج وتعبئة خبز تمويني سيء الصنع ولم ترد أي شكوى هاتفية أو خطية أخرى بهذا الخصوص .
من خلال رقابتنا على مخبز تلكلخ الآلي خلال عام 2018 وحتى تاريخه تم تنظيم الضبوط التالية :

حديقة «حي الورود» ..اسم على غير مسمى

تعاني حديقة حي الورود من الاهمال و انعدام النظافة و عدم وجود إنارة   والتي كانت في السابق  ملاذاً هاما لكل أهالي الحي لاسيما الأطفال حيث مساحتها الواسعة تمكنهم من اللعب بحرية ،  ولكن منذ حوالي سنتين تحولت الى صحراء قاحلة  بسبب الاهمال وعدم وجود مياه لري النباتات والاشجار  منذ أن بدأت تخضع للاستثمار حيث يقوم المستثمر بالاهتمام بالجزء الذي استثمره من ناحية النظافة و الانارة بينما يترك  القسم الكبير منها دونما أدنى  اهتمام  و الصور توضح الحالة التي أصبحت عليها   فالمقاعد مكسرة و الاشجار مقطوعة و توضع الحاويات قرب سور الحديقة رغم أنها تتوسط الحي السكني  .
 

 

غياب الرؤية التسويقية يهدد مستقبل المحاصيل الزراعية

تحرص الجهات المعنية بضبط حركة الأسعار على مواجهة موجات تذبذب حركة الأسعار في الأسواق عامة وعلى سبيل المثال  لا الحصر يباع الكيلوغرام من البندورة للمستهلك في أسواق محافظة حمص ما بين / 150 – 200 / ليرة سورية في حين يباع الكيلو غرام من الكرمنتينا والسانتوما ب / 50/ ليرة ..

الصفحات

اشترك ب RSS - رقابة