أطعمة تعيق خسارة الوزن

العدد: 
15229
التاريخ: 
الأربعاء, كانون الأول 5, 2018

الألبان خالية الدسم
يعتقد البعض أن الحليب خالي الدسم غذاء مثالي للريجيم .
ولكن الحقيقة أن الحليب الخالي الدسم يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن لأن من يتناوله يشعر بالجوع .
إضافة إلى أن بعض الشركات تضيف إليه مادة السكر لتحليته وتحسين نكهته .
والمنزوع الدسم عناصره الغذائية اقل ، أما كامل الدسم فيعد مصدراً أساسياً للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين أ،د،ه،ك ونزع الدسم يصعب امتصاص هذه الفيتامينات
الدقيق بأنواعه
تناول القمح الكامل بشكل محدود يمكن أن يكون مناسباً في بداية الحمية الغذائية، لكن الاستمرار فيه يمكن أن يعيق فقدان الوزن
المنتجات قليلة الدسم
الكثير من المنتجات المدون عليها عبارة « قليلة الدسم» خدعة تلجأ إليها بعض الشركات ، ولتعويض المذاق تضيف إليها السكر المكرر الذي هو عنصر حمضي يشجع الجسم على التمسك بالوزن الزائد وكذلك الصوديوم والملح الزائد اللذان يسببان الانتفاخ .
السلطة الخضراء
السلطة المصنوعة في المنزل من الخضراوات الطازجة تساعد في خسارة الوزن ، أما المخزنة في المطاعم والتي يضاف إليها عناصر تخفي طعمها فهي أقل فائدة
الفاكهه المجففة
بعض أنواع الفاكهه المجففة تحتوي على مقادير جيدة من السكر ولذلك غير مناسبة للريجيم . والأفضل تناول الفاكهه الطازجة مثل البرتقال والتفاح بكميات مناسبة والابتعاد عن الفواكه التي تزيد الوزن مثل التمر والعنب وهناك انواع من الفاكهه الصحية والخالية من السكر .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة