لماذا أنف الرجل أكبر من أنف المرأة ؟

العدد: 
15006
التاريخ: 
الأربعاء, كانون الثاني 3, 2018

يمتلك الرجل بصفة عامة أنفاً أكبر من المرأة بحوالي 10 % وهذا يعني أن رجلاً وامرأة من نفس الحجم يكون أنف الرجل أكبر من نظيره لدى المرأة فما هو السبب ؟
يرى الباحثون أن السبب في ذلك يعود لكتلة العضلات التي يمتلكها الرجال والتي تفوق كتلتها لدى الإناث هذه الحقيقة تتطلب المزيد من الأوكسجين لتأدية الوظائف بشكل سليم ونتيجة دراسة أجريت على ذكور وإناث وجد أن حجم الأنف يتأثر بكتلة العضلات في الجسم وكلما كان كبيراً كانت كمية الأوكسجين الواصلة الى العضلات عبر الدم أكبر .
وتبين أن حجم أنوف الذكور تنمو بشكل أكبر وعلى نحو غير متناسق من أنوف الإناث في عمر الـ 11 سنة وتبدأ التغيرات بالظهور منذ سن البلوغ تقريباً حيث يبدأ حجم الأنف بالازدياد لدى الذكر بسبب كتلة العضلات التي تنمو أكثر وبشكل أسرع لدى الذكر من الأنثى .
وهذا يفسر سبب كبر حجم الأنف عند الإنسان البدائي وهو أن كتلة العضلات الكبيرة في أجسام القدامى تتناسب مع حجم الأنف للحصول على كمية أكبر من الأوكسجين وخسارة الرجل للوزن الزائد تقلص له حجم أنفه بحسب الكيلو غرامات التي خسرها بسبب عدم حاجته للكمية ذاتها من الأوكسجين حين تنحف عضلاته أمر يجدر ذكره وهو أنه بالرغم من صغر أنف المرأة فهي تتمتع بحاسة شم أقوى من الرجل بسبب هرمون الاوسترجين وقد أثبت العلم أن الحب يبدأ من الأنف , إذ أن لكل شخص رائحة خاصة به وهي التي تحدد الانجذاب نحو الجنس الآخر عاطفياً . وأن الأنف هو العضو الأكثر حسماً في اختيار شريك الحياة إذ تلعب مستقبلات الشم ال 350 دوراً مهماً في الشعور بالانجذاب لشخص معين ورغم أن مستقبلات الشم موجودة في أجزاء مختلفة من الجسم إلا أن الجزء الأكبر منها موجود في الأنف ومع أن مستقبلات الشم في الأمعاء أو في أجزاء الجسم الأخرى تلعب دوراً في التفاعل مع أغذية معينة لكن لم يثبت حتى الآن صلتها بعملية الانجذاب العاطفي لشخص ما .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة