124 طالباً في الاختبار الأول للقبول بمركز المتميزين

العدد: 
15153
التاريخ: 
الخميس, آب 9, 2018

بالتنسيق بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع تم  مؤخراً إجراء الاختبار الأول من اختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2018/ 2019 في ثانوية الشهيد عبد الحميد الزهراوي ، حيث اتخذت مديرية التربية كافة الاستعدادات لإنجاح الاختبار وتوفير الجو الهادئ للطلاب  .


وتضمن الاختبار قياسا لمهارات التعلم للطلبة المتقدمين للمركز في مرحلة التعليم الأساسي في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم واللغات الأجنبية.
واختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى اختبارات قدرات عقلية ومدرسية في كل محافظة على حدة والمرحلة الثانية اختبارات الذكاء في محافظة دمشق يوم الأحد 19/8/2018 والمرحلة الثالثة المقابلات الشخصية وتجرى في المركز الوطني للمتميزين في اللاذقية جامعة تشرين خلال أيام 9 - 10 - 11 أيلول 2018 .


ويبلغ عدد التلاميذ المتقدمين لاختبار المرحلة الأولى في محافظة حمص ( 124 ) طالبا وطالبة .
علماً أن وزارة التربية كرمت التلاميذ الخمسة الأوائل على المحافظة في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2018 والمتقدمين لاختبار مسابقة المتميزين باعتبارهم ناجحين في المرحلة الأولى فقط على أن يشاركوا في المرحلتين القادمتين .
وذكر مدير التربية أحمد الإبراهيم أن المركز الوطني للمتميزين يعتبر صرحاً تربوياً تعليمياً للطلاب المبدعين والمتميزين في أفكارهم ، وهو عطاء من سيد الوطن الرئيس بشار الأسد.
وأشار أن هناك فرقا بين الطالب المتفوق والطالب المتميز الطالب المتفوق قد يوظف بعض المهارات العقلية أما الطالب المتميز يوظف كل المهارات العقلية لديه ويكون له حالة من الإبداع والعمل الخلاق .

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
صلاح الحسن