الصفحة الأولى

«الوليد للغزل» تنتج 357 طن غزول

قال المهندس مضر رومية مدير شركة الوليد للغزل أن كمية الغزول القطنية التي أنتجتها الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي   بلغت 222 طناً بقيمة 262 مليون ل.س و وصلت كمية الغزول  الممزوجة إلى  135 طناً بقيمة 348 مليون و إجمالي الانتاج القطني والممزوج وصل إلى  357 طناً بقيمة  610 ملايين ليرة ,مبينا أن مبيعات الشركة  من الخيوط  القطنية بلغت 74 طناً بقيمة 92 مليون ل.س ومن الخيوط الممزوجة  92 طناً بقيمة 236 مليون ل.س وبمجموع قطني و ممزوج 166 طناً بقيمة 328 مليون ل.س وأضاف :خلال العام الماضي أنتجت الشركة 634 طناً من الخيوط الممزوجة  بقيمة 1,4 مليار ليرة,إضافة إلى 356طناً من الخيوط القطنية  بقيمة 

الأمطار الغزيرة تكشف سوء الخدمات والشوارع تتحول إلى مستنقعات!

تجود السماء بالمطر فيسعد الناس مستبشرين بما قد يحمله معه من مواسم الخير لكنهم يصطدمون بالسيول التي تشكلها هذه الأمطار دون أن تجد طريقها إلى مصارف مطرية  تستوعبها وعندما تجد بعضها على قيد الحياة نكتشف أن الأوساخ والردميات قد خنقتها لتصبح عاطلة عن العمل ..

فحوص طبية مجانية في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

 4مشاف و21 نقطة وعيادة طبية ومركزان صحيان خصصت للحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بحمص المتزامنة مع الشهر العالمي بالتوعية بهذا المرض لتوفير فحوص طبية سريرية وشعاعية مجانية للسيدات.

وتتوزع المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة وعيادة تنظيم الأسرة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في أحياء المدينة كحي الوعر والزهراء والنزهة وكرم اللوز وبعض بلدات الريف مثل مرمريتا وتلبيسة والقريتين.

214 مليون ليرة تعويضات لمزارعي التفاح والكرمة

كشف مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث في وزارة الزراعة المهندس محمد البحري أن إجمالي تعويضات أضرار المحاصيل الزراعية نتيجة الظروف الجوية في اغلب المحافظات والتي تم صرفها منذ بداية العام وحتى تاريخه بلغت 3,5 مليارات ليرة لـ 64971 مزارعا وذلك بعد مضاعفة نسبة التعويض عن الأضرار.‏‏

وبلغ حجم التعويضات في محافظة حمص 214 مليون ليرة استفاد منها 2449 مزارعا حيث تركز القسم الأكبر من التعويضات على محصول التفاح « نتيجة البرد» في القسم الغربي من المحافظة والكرمة «العرائش» الواقعة في منطقة المخرم وفي قرية وريدة وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

 

85 % من الريف الشمالي مخدم بالكهرباء

قال المهندس مصلح الحسن مدير عام شركة كهرباء حمص إن المدينة تشهد استقراراً كبيراً بواقع الكهرباء بعد إنشاء العديد من مشاريع خطوط توتر المتوسط  حيث  تم إخراج ست خطوط توتر متوسط من حديقة الشعب و التي خففت الأحمال عن الخطوط  في وسط المدينة , كما  سيتم استثمار محطة البعث (جامعة البعث 2) وإنشاء شبكات توتر متوسط كمرحلة أولى و تم إنجاز خمسة مخارج كمرحلة أولى.

3155 طالباً في اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة

جرى يوم أمس اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019 و  بلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبار في المحافظة 3155 طالباً و طالبة منهم 782 في الفرع العلمي و 2373 للفرع الأدبي .
و ذكر مدير تربية حمص  أحمد الإبراهيم  أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لسير الامتحانات بالشكل الصحيح وبما يحقق تكافؤ الفرص للجميع لينال الطلاب حقهم كاملا من الدرجات استنادا إلى أدائهم وواجباتهم .

إحداث دائرة نقل في منطقة المخرم

 بهدف تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير الوقت والجهد والمال وتسريع إجراء معاملاتهم  وتخديمهم قريباً من أماكن إقامتهم صدر مؤخراً قرار من المهندس علي حمود  وزير النقل بإحداث دائرة نقل في منطقة المخرم.
 و ذكر المهندس خليل خليل مدير النقل بحمص أن القرار يهدف لتقديم الخدمة لكافة المواطنين في الريف الشرقي , حيث ستقوم الدائرة بتقديم الخدمات التي تؤديها المديرية من تجديد التراخيص وإجراء الفحص الفني للمركبات وكافة المعاملات التي  تقوم بها المديرية .

ضبط 5 أطنان دقيق تمويني في «كفرنان» ومعمل أجبان مخالف في «قزحل»

ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رامي اليوسف أنه ومن خلال المتابعة لواقع عمل المخابز في المحافظة ضبطت المديرية أكثر من خمسة أطنان من الدقيق التمويني المخالف في مخبز كفرنان قام صاحب الفرن بالتصرف بها لغير الغاية المخصصة لها.

ندوة عـــن دور الإصــلاح الإداري فــي التنميــة الاقتصاديــة

 انطلاقا من أهمية مشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد في جلسة مجلس الوزراء بتاريخ ٢٠/٦/٢٠١٧ اقيمت ندوة حوارية بعنوان دور الإصلاح الإداري في التنمية الاقتصادية بجامعة البعث  تحدث فيها الدكتور حسن مشرقي في المحور الأول عن الإصلاح الإداري في سورية وأهم نقاط مشروع الإصلاح الإداري مبينا انه ليس مشروعا لوزارة التنمية الإدارية بل يشمل كل الوزارات .

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى