الصفحة الأولى

«الوليد للغزل» تنتج 357 طن غزول

قال المهندس مضر رومية مدير شركة الوليد للغزل أن كمية الغزول القطنية التي أنتجتها الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي   بلغت 222 طناً بقيمة 262 مليون ل.س و وصلت كمية الغزول  الممزوجة إلى  135 طناً بقيمة 348 مليون و إجمالي الانتاج القطني والممزوج وصل إلى  357 طناً بقيمة  610 ملايين ليرة ,مبينا أن مبيعات الشركة  من الخيوط  القطنية بلغت 74 طناً بقيمة 92 مليون ل.س ومن الخيوط الممزوجة  92 طناً بقيمة 236 مليون ل.س وبمجموع قطني و ممزوج 166 طناً بقيمة 328 مليون ل.س وأضاف :خلال العام الماضي أنتجت الشركة 634 طناً من الخيوط الممزوجة  بقيمة 1,4 مليار ليرة,إضافة إلى 356طناً من الخيوط القطنية  بقيمة 

التربية: امتحان اللغة العربية للدورة الاستثنائية الثانية للتعليم الأساسي في موعده

أكدت وزارة التربية اليوم أن امتحان مادة اللغة العربية لشهادة التعليم الأساسي الدورة الثانية الاستثنائية سيبقى في موعده المحدد يوم الأحد الواقع في 19-8-2018 دون أي تعديل على البرنامج.

وكان امتحانات الدورة الثانية التي تقدم إليها أكثر من 6000 تلميذ وتلميذة انطلقت في جميع المحافظات في التاسع من الشهر الجاري وتستمر لغاية يوم الاحد الواقع في 19-8-2018.

اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية تستعد لإقامة احتفالية للأطفال

عقدت اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في محافظة حمص أمس الأول اجتماعها الدوري .
وجرى في الاجتماع مناقشة أهم القضايا والمداخلات المقدمة وأهمها الدورات التدريبية التي تقيمها اللجنة في مجال اللغة العربية للكوادر العاملة في المؤسسات الرسمية في المحافظة وضرورة إجراء التقييم الشامل لهذه الدورات واختيار المتميزين فيها وتكريمهم .
وتوقف الحضور عند موضوع آلية إزالة اللوحات المخالفة والتي تحمل مسميات غير عربية من على واجهات المحال التجارية وشملت شارع الدبلان وشارع الحضارة ولايزال العمل مستمراً بهذا المجال .

الجيش يسيطر على منطقة أم مردخ شمال غرب تلول الصفا ويضيق الخناق على فلول إرهابيي “داعش” في بادية السويداء

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تضييق الخناق على ما تبقى من فلول إرهابيي تنظيم “داعش” في بادية السويداء وقضت على عدد منهم ودمرت آليات وعتادا حربيا لهم.

وذكر مراسل سانا الحربي في السويداء أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة شددت الطوق على الارهابيين المتمركزين في تلول الصفا بعد سيطرتها على منطقة أم مردخ الى الشمال الغربي منها بالتوازي مع استهداف تحصيناتهم وتحركاتهم في التلول واحباط اي محاولات لكسر الطوق عليهم.

صحفي كوبي: إقامة الدورة الـ60 لمعرض دمشق الدولي انتصار سوري جديد

أكد الصحفي الكوبي خوان دوفلار اميل أن إقامة الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي تشكل علامة واضحة للانتعاش وإعادة البناء الاقتصادي التي تعيشها سورية بعد سنوات الحرب الارهابية التي شنت عليها.

وفي مقال له بعنوان “معرض دمشق… انتصار سوري آخر” نشره في صحيفة العمال الكوبية قال إميل إن “إقامة نشاطات اقتصادية على هذا المستوى وبمشاركة أجنبية واسعة تظهر مدى التقدم والانتصارات التي تحققها سورية على الإرهاب الأمر الذي يشكل أرضية لعودة الأمان والاستقرار للبلاد”.

قوات الاحتلال تعتقل تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم تسعة فلسطينيين بينهم صحفي من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت مراسل تلفزيون فلسطين علي دار علي بعد مداهمة منزله في قرية برهام شمال غرب رام الله وفلسطينيين اثنين من بلدة تقوع ببيت لحم وستة آخرين من طوباس وجنين بالضفة الغربية.

إنهـــــاء تصحيـــح أوراق الــــــــدورة الامتحانية الثانية

بلغ عدد الأوراق الإمتحانية المصححة في الدورة الامتحانية الثانية لطلاب الشهادة الثانوية  بفرعيهاالعلمي والأدبي  17631 ورقة و أشار مدير تربية حمص أحمد الإبراهيم أن عملية تصحيح أوراق الدورة الثانية لهذا العام قد انتهت منذ يومين و أنجزت وفق المعايير الدقيقة التي وضعتها وزارة التربية ،و اعتماد السلالم و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب و مراعاة الدقة و الموضوعية في عملية التصحيح .
منوهاً إلى ضرورة تطبيق العقوبات التي نصت عليها التعليمات الإمتحانية بحق المخالفين لأسس التصحيح باعتبارها مسؤولية أخلاقية بالدرجة الأولى .

شروط صحية لذبح الأضاحي في العيد

ذكر الدكتور محمد علي غالي مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص أنه يسمح للجمعيات الخيرية والقصابين خلال فترة عيد الأضحى المبارك بذبح الأضاحي بعد تقدمهم إلى مديرية الشؤون الصحية بطلب مع رسوم على أن تتحقق شروط صحية عديدة وهي الذبح داخل المحل ،وعدم رمي المخلفات في الشوايات  ،وترحيل المخلفات وذلك بتجميعها في أكياس سوداء محكمة الإغلاق وتقوم مديرية النظافة بتسيير سيارات القمامة في الأحياء والشوارع التي يتم فيها الذبح بعد أن تقوم مديرية الشؤون الصحية بتزويدها بعناوين القصابين والجمعيات حيث تمر السيارات مرتين أو ثلاث مرات يومياً (حسب حجم العمل من أجل نقل مخلفات الذبح إلى المكب الرئيسي ،وبعدها يقوم

إشـــغالات الأرصفــــة فــي كـــرم الشــــامـــي فـاقــت المعقول.؟!

الصور أصدق أنباء من الكتب .. هذا ما تعودنا عليه في التحقيقات المصورة حيث تبين الصورة العدد الكبير للسيارات الشاحنة الصغيرة (سوزوكي)التي تفرش بضاعتها على الأرصفة والمنصفات في حي كرم الشامي بدءا من إشارة القلعة باتجاه الغرب وصولا إلى ساحة الحج عاطف بحيث لا يبقى محط قدم لمواطن مضطر لعبور الشارع المذكور أو طريقا آمنا للسيارات العابرة 

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى