الصفحة الأولى

العجـــز المائـــي..شــبح يهـدد الشــركـات الصنـاعيــة

الهطولات المطرية لم تتجاوز نصف المعدل
« قطينة والعاصي » يشكوان فقر واقعهما المائي
الحجم التخزيني أقل من الحجم الميت
حفر الآبار لايفي بالحاجة المطلوبة

التفاصيل في صفحة اقتصاد وتنمية

شــــبكـات ري لمزارعات ريف تلكلخ

منحت وزارة الزراعة عددا من شبكات الري بالتنقيط مع كافة ملحقاتها بالإضافة لسلة من البذار لكل امرأة ريفية يتوفر لديها قطعة أرض زراعية صغيرة ومياه ري ، حيث قامت مديرية الزراعة  مؤخرا بتوزيع 700منحة على ريف تلكلخ وتم توزيع المنح على الوحدات الإرشادية الزراعية الإحدى عشرة التابعة لزراعة تلكلخ حسب الأولوية للمسجلين على المنحة سابقاُ، وأكدت المستفيدات بذل قصار جهودهن في الزراعة و مساهمتهن بتوزيع إنتاجهن على المهجرين والفقراء بالمناصفة بينهم لمضاعفة المستفيدين من هذه المنح و عرض المنتجات الفائضة بالأسواق بأسعار تؤمن دخلا للمواطن وشراء أغلب المنتجات الزراعية الرئيسية مثل «البندورة ،الكوسا ،الخيار 

ســــيارتا إطفــــاء في «المخرم» و« القصير» دون طاقم

أكد العقيد عثمان الجودا قائد  فوج إطفاء حمص على جاهزية الفوج التامة لتنفيذ أي مهمة طارئة مشيراً لتنفيذ 61 مهمة حريق خلال شهر أيار  موزعة إلى سبعة حرائق عادية وثلاثة حرائق ماس كهربائي وأربعة حرائق بترولية و 29 حريق أعشاب ومزروعات وأربعة حوادث تصادم سيارات نجم عنها ست إصابات دون وفيات بالإضافة لحريق غاز واحد وحريقي قمامة وحادث إعلام كاذب واحد .
مضيفاً أن فوج الإطفاء يقوم بعدة مهام  منها إمداد المشافي والأفران بالمياه حين الطلب ، موضحاً أنه استعداداً لفصل الصيف تم إصلاح الآليات المعطلة والعمل جار حالياً لرفد فوج الإطفاء بصهاريج جديدة من قبل الوزارة .

مركز خدمة المواطن في «المصفاة» يخدم 4500 شخص

يساهم مركز خدمة المواطن و الذي افتتح مؤخراً في مبنى الشركة العامة لمصفاة حمص بتقديم الكثير من التسهيلات والخدمات  للعاملين في الشركات  والمعامل القريبة  كمعهد النفط  والمؤسسة العامة لتكرير النفط والشركة السورية لنقل النفط الخام و الشركة السورية للغاز وشركة محروقات حمص وأسرهم ليتجاوز عدد الأسر المخدمة حوالي 4500  بالإضافة للمواطنين  في القرى المجاورة  كالمزرعة  وخربة التين  و شلوح و الزرزورية وغيرها  .

مربو الثروة الحيوانية يعودون الى ريف السخنة

عاد مئات من مربي الثروة الحيوانية  الذين يملكون آلاف من رؤوس الأغنام والجمال والذين  كانوا تحت سيطرة التنظيمات  الارهابية في الحماد السوري ، الى ريف السخنة  هرباً من هؤلاء الارهابيين بعد أن قام الجيش العربي السوري بتأمينهم وحمايتهم  وتقديم المساعدات  اللازمة  لهم  من أجل متابعة حياتهم اليومية باستقرار وأمان .

تأهيل محطات ضخ المياه في الرستن و تلبيسة

قال  المهندس حسن حميدان مدير مؤسسة  المياه والصرف الصحي أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل محطات ضخ المياه في مدينة الرستن و بلدة تلبيسة ، فيما تم الكشف على الأضرار التي لحقت بآبار المياه و محطات الضخ و الشبكة في قرى و بلدات تير معلة و الغجر و الزعفرانة و الفرحانية الشرقية و دير فول و تم تقديرها بحوالي 100 مليون ليرة .

5.7 مليارات ليرة كلفة المرحلة الأولى لأوتستراد حمص – مصياف

قال  مدير فرع مؤسسة المواصلات الطرقية المهندس محمود العلي أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى من أوتستراد حمص - مصياف الجديد وصلت إلى 15 بالمئة, مبينا أن طول الطريق الإجمالي يبلغ نحو 52 كم بعرض 25 مترا وبمسربين عرض كل مسرب 5ر12 مترا مع منصف بعرض 3 أمتار و ينفذ على ثلاث مراحل حيث تنفذ محافظة حمص المرحلتين الأولى والثانية على أن تقوم محافظة حماة بتنفيذ المرحلة الثالثة والتي تمتد من بلدة عقرب حتى مصياف.

سورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبج

أعربت سورية عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج موءكدة انها اكثر تصميما وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري من اي تواجد اجنبي.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا أمس: إن الجمهورية العربية السورية تعرب عن ادانتها الشديدة ورفضها المطلق إزاء توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج والذي يأتي في سياق العدوان التركي والامريكي المتواصل على سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وإطالة أمد الأزمة في سورية وتعقيدها.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها وتستهدف مواقع عدة في قطاع غزة

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح جراء عدوان جديد شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم واستهدف مواقع عدة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن مصادر في القطاع قولها إن فلسطينيين اثنين أصيبا في قصف شنته طائرات استطلاع واخرى حربية على موقع في حي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة فيما أصيب فلسطيني ثالث جراء غارات على موقع شرق جباليا.

وأوضحت المصادر أن طائرات الاحتلال الحربية والاستطلاعية شنت نحو خمس وعشرين غارة استهدفت مواقع في خان يونس جنوب القطاع والمنطقة الوسطى ورفح.

كوساتشوف: قرار واشنطن الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان يدل على ضعفها

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن قرار الولايات المتحدة الانسحاب من مجلس حقوق لإنسان التابع للأمم المتحدة لا يدل على قوة واشنطن بل على ضعفها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن كوساتشوف قوله إنه “مهما كان السبب وراء هذا القرار إلا إنه لا يدل على القوة بل على ضعف واشنطن.. فان كانت قوية وواثقة من موقفها ستواصل إثبات صحته في أي ظرف حتى ولو كانت مع الأقلية”.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى