الصفحة الأولى

محاضرة مركزية حول الآثار في سورية و أهميتها الثقافية والقومية

انطلاقا من دور الآثار  في توثيق الحضارة  لاسيما في منطقة تعتبر مهد الحضارات و أهميتها  في إثبات قوميتنا وعروبتنا  أقام مكتب الإعداد والثقافة و الإعلام  بفرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي أمس  محاضرة مركزية بعنوان الآثار في سورية  و أهميتها الثقافية والقومية  قدمها الدكتور عبد الرحمن البيطار رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب  بحمص  وذلك في قاعة السابع من نيسان في فرع الحزب , حضرها الرفيق عزام ميلاد أمين فرع الحزب تكليفا وأعضاء قيادة الفرع وقيادات الشعب الحزبية ورجال الدين .

مناقشة القضايا التي تهم المواطنين في كافة المجالات

عقدت هيئات مكاتب فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعاتها الدورية بمقر الفرع أمس وتم بحث العديد من القضايا التي تهم المواطن في المجال الاقتصادي والتمويني والتعليمي والتجاري والزراعي والثقافي والرياضي في المحافظة وتأمين السلع الغذائية والحاجات والخدمات الأساسية للمواطنين ومناقشة ما نفذ من خطط خلال الفترة السابقة والعمل على تذليل الصعوبات التي تعيق تنفيذ خطة المرحلة القادمة..  

إرهابيو داعش يعتدون بالقذائف على قرية المسعودية

استشهد شخص نتيجة اعتداء إرهابيين من تنظيم “داعش” بالقذائف على قرية المسعودية شرق مدينة حمص  بحوالي 77 كم.
واستهدفت مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تتحصن في تلة عيد الحسون بالقذائف الصاروخية قرية المسعودية بناحية جب الجراح ما تسبب بارتقاء شهيد ووقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

ازدحام كبير في محطات الوقود

بدأت تلوح في الأفق بوادر أزمة حول نقص مادة البنزين في مدينة حمص لتبلغ ذروتها خلال اليومين الماضيين مع وصول طوابير السيارات المنتظرة على المحطات لمسافات كبيرة ناهيك عن المشادات والتجاوزات الحاصلة علمت من مصادر خاصة إن سبب الازدحام هو تأخر وصول الصهاريج  للمحطات إلى ما بعد الظهيرة في ظل تهافت كبير من قبل المواطنين على شراء المادة و لاسيما بعد أن سرت إشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان الأيام القادمة ستشهد مزيدا من نقص المادة وصولاً لفقدانها من الأسواق و قد نفت المصادر الرسمية هذه الإشاعات مشيرة إلى توفر المادة في المحطات بعد زيادة عدد الطلبات الواردة إلى المحافظة داعين المواطنين إلى شراء ا

إحصاء حمص ينفذ مسوحات نقل الركاب وحمولات السيارات

بهدف الحصول على مؤشرات تطور القطاع الصناعي /إنتاج –استحقاقات –عمال –أجور – أصول ثابتة / تستعد مديرية إحصاء حمص لتنفيذ مسح صناعي في القطاع الخاص وتنفيذ مسح القوى العاملة هدفه تحديد حجم قوة العمل في كل القطاعات بشكل عام لاحتساب المؤشرات المختلفة لسوق العمل .
وذكرت السيدة فيروز خيربيك مديرة الإحصاء أن هذين المسحين يتم تنفيذهما بشكل دوري إضافة لإجراءات مسوحات حول حركة الأسعار.
 وكانت المديرية قد أنهت أعمالها بتنفيذ مسح نقل الركاب وحمولات السيارات العامة وتم تحديد العينات حسب حمولة كل سيارة وأجور النقل .

عطلة جريدة العروبة

 بمناسبة عيد الفطر السعيد أعاده الله على بلدنا وجيشنا وقائدنا بالخير والبركة والنصر المؤزر تحتجب جريدة العروبة عن الصدور اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 25/6 وتعود إلى قرائها  صباح الأحد 2/7/2017                                      
                                                                 وكل عام وأنتم بخير

توقف غسيل الكلى في مستوصف العباسية بسبب انقطاع الكهرباء

يعاني مستوصف العباسية الصحي من قلة  مادة المازوت المخصصة له والانقطاعات المتكررة للكهرباء بالإضافة إلى نقص الكادر الطبي في قسم الإسعاف .
وبين مدير المستوصف الدكتور عمار كلثوم أن المستوصف يحتاج إلى زيادة مادة المازوت المخصصة لتلافي مشكلة انقطاعات الكهرباء وتوقف عدد من الخدمات وأهمها غسيل الكلى .
لافتاً إلى أهمية الإسراع في بناء مركز المعالجة الفيزيائية في المستوصف الذي تم إقراره لاستقبال أكبر عدد ممكن من المرضى خاصة الجرحى.

36 دورة محـو أميـة

تقوم دائرة تعليم الكبار بحمص بالعمل المستمر والدؤوب لافتتاح دورات محو أمية في  المحافظة بهدف إيصال العلم والمعرفة إلى جميع الناس بمختلف فئاتهم  و أعمارهم
ولمعرفة المزيد عن عمل الدائرة التقت العروبة رئيس الدائرة مسلم حداد الذي  أوضح  أن الدائرة تعتمد خطة سنوية  توقع من محافظ حمص تتوزع على مناطق المحافظة بكل قرية وناحية حيث توجد مراكز تعليم الكبار و لكل مركز رئيس معني بافتتاح دورات لتعليم الكبار ضمن مركزه .

مشكلة الخبز في بلدة القبو بين الحل الإسعافي و الجذري..؟!

ما تزال مشكلة الخبز في بلدة القبو قائمة تلتهب أحيانا وتخف أحيانا أخرى على حساب المواطن فتخفيض وزن الربطة إلى 850 غ  ليس حلا لتوفير كميات خبز لجميع المواطنين كما أن سد النقص أيضا يأتي على حساب المواطن حيث ارتفع سعر ربطة الخبز التي يتم تأمينها من فرن الوليد بحمص  كنفقات للسائق ..!!  

افتتاح أســبوع التســـوق الرمضــانـــي و العـيـــد في حي الوعر

بحضور حشد من الفعاليات الرسمية و الأهلية والاقتصادية والإدارية بالمحافظة افتتح الرفيقان عزام ميلاد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفاً و طلال البرازي محافظ حمص يوم أمس أسبوع التسوق الرمضاني والعيد في شركة حمص للمعارض بحي الوعر.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الأولى