رؤيا ... التصحيح المجيد.. نهضة فكرية وثقافية

العدد: 
14977
التاريخ: 
الثلاثاء, تشرين الثاني 14, 2017

الحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد طيب الله ثراه في السادس عشر من تشرين الثاني عام سبعين وتسعمائة وألف تشكل المنعطف التاريخي الأكثر أهمية في تاريخنا الحديث فهي نهضة شاملة في كل مناحي الحياة لاسيما في جانبها الفكري والثقافي .
فالحركة بانفتاحها الكبير على الجماهير ودعمها للثقافة والفكر منطلقة من تطوير التعليم بمراحله ودعمها لرجال الثقافة والفكر واعتبارها الإبداع ثروة وطنية والمبدعين ثروة للوطن يجب رعايتهم ودعمهم وتأمين مستلزمات إبداعهم .
ومن هنا فقد كان للمؤسسات الثقافية نصيب كبير من دعم القائد المؤسس من اتحاد الكتاب العرب الى وزارة الثقافة وهذا الدعم بشقيه المادي والمعنوي أثمر كثيراً في مجال ( نشر الكتاب بأسعار شبه مجانية وأزهر مسرحاً وفنوناً جميلة) فقد انتشرت المراكز الثقافية في المدن والقرى ومنح الباحثون والمبدعون أوسمة من الدرجة الأولى .
فقد انطلقت الحركة التصحيحية من مقولة القائد المؤسس ( جميع حاجات الإنسان لها حدود إلا حاجة الثقافة فلا حدود لها ..)
ولعل حرية الفكر والقول والكلمة صارت واقعاً ملموساً في ظل التصحيح المجيد .. تأكيداً على قول القائد المؤسس ( لا رقابة على الفكر سوى رقابة الضمير ) .
وقد حرص القائد المؤسس على التقاء المبدعين من مفكرين وأدباء وتكريمهم في الكثير من المناسبات والاطمئنان عنهم وعن ظروف حياتهم وعملهم الإبداعي .
وهكذا فالوجه الحضاري الثقافي والفكري كان بارزاً في عهد التصحيح المجيد .. وكان هذا العهد المبارك حجر الأساس في انطلاقتنا لبناء نهضتنا المعاصرة وتقوية عوامل صمودنا بوجه الأعداء المحتلين لأرضنا، فالتحصين الثقافي والفكري والعقائدي هو الأساس لمواجهة قوى الاحتلال والعدوان والتآمر .
وهذا الفكر القومي والوطني كان احد عوامل صمودنا بوجه المؤامرة الكونية التي ننتصر عليها اليوم, حيث يقود صمودنا ويكمل مسيرة البناء والتحرير السيد الرئيس بشار الأسد .
 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
عيسى إسماعيل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة