عادات خاطئة

العدد: 
15051
التاريخ: 
الأربعاء, آذار 7, 2018

هناك بعض العادات التي نمارسها في حياتنا اليومية دون أن ندرك أو نفكر مدى آثارها السلبية على صحتنا ومن اشهرها قيادة السيارة والشباك مفتوح
الكثيرون يقودون سيارتهم وشباكها مفتوح دون معرفتهم مدى خطورة هذا الامر على صحتهم وعلى الآخرين الذين معهم  .
ما اكدته الدراسات في الآونة الأخيرة  إن قيادة السيارة  والنافذة مفتوحة لمدة تعادل 6% من اليوم تعرضنا لنسبة تلوث تقدر 45% وهذا يعد كمية كبيرة من التلوث في فترة قصيرة ، وبالتالي تمتلىء الرئة بالهواء المحمل بعوادم السيارات  لذلك من المفيد  الحرص على غلق النوافذ عند الازدحام او تكدس السير لحماية  الرئة .

 الافراط في الرياضة
يظن البعض أنه كلما نقضي وقتاً أطول في التمارين الرياضية كان أفضل لصحتنا ولكن بالحقيقية هذه المعلومة خاطئة  لأن الافراط بالتمارين الرياضية قد يؤدي إلى  الاصابة بخلل في الهرمونات واضعاف  جهاز المناعة ، و كذلك الاضرار بالعضلات والركبة والقدم . لذلك من المفيد  الحرص بأن تكون ممارسة التمارين الرياضية بشكل معتدل حتى لانتضرر .

 القلق الصامت
القلق من المشاعر الصعبة والتي تؤثر على صحتنا بشكل من الاشكال ، والتغلب على هذه المشاعر ليس بالأمر السهل وخاصة اذا زاد عن حده ينتج عن ذلك آثار سلبية على صحتنا فقد يؤدي الى الاصابة بالصداع وارتفاع ضغط الدم – آلام بالمعدة و الصدر . لذلك في هذه الحالة لابد من استشارة الطبيب حتى نحافظ على صحتنا ونتجنب الأمراض .

 التوقف المفاجىء عن أخذ الدواء
الكثيرون عندما  يشعرون بالتحسن نتيجة مرض معين يتوقفون عن أخذ الدواء دون  أي  مقدمات . دون الادراك  مدى خطورة  هذا الأمر على صحتهم . فالتوقف المفاجىء عن تناول الدواء قد يسبب الصداع الشديد  بصورة أكبر من  الأول وأحياناً التوقف عن أخذ بعض الأدوية المزمنة قد يهدد حياة الانسان بالخطر . فلذلك  اتباع ارشادات الطبيب أمر في غاية الأهمية  في هذه الحالة .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة